Blogger Widgets

تطبيق مجاني جديد لتحويل الأحرف الإنكليزية إلى عربية

16:13 | | | 0تعليقات





صدر موقع "آي 2 أرابيك" تطبيق مجاني جديد للمستخدم العربي على شبكة الانترنت يساعد على تحويل الأحرف الإنكليزية إلى أحرف عربية في اللوحات التي لا يتوفر فيها الأحرف العربية.


فعلى سبيل المثال لكي تكتب "صباح الخير" سوف تكتب بدلا منها "saba7 alkhair" ثم تضغط مسافة على لوحة المفاتيح لكي يتم التحويل. الغرض الأساسي من التطبيق هو خدمة المغترب العربي الذي لا يملك لوحة مفاتيح عربية أو سريع في استخدام لوحة المفاتيح الإنجليزية عن العربية.

علي الرغم من وجود عدد قليل من المنتجات المثيلة، إلا أن هذا التطبيق يحمل الكثير من المميزات الأخرى و من أهمها إمكانية تحويل الكلام العربي المكتوب إلى صورة من خلال الضغط على أيقونة الكاميرا و بالتالي سهولة وضعها كمرفق مع الإيميل أو على الشبكات الاجتماعية بدون فقد شكل، حجم، و لون الخط المستخدم كما يحدث أثناء عملية قص الكلام و لزقه. هذه الخاصية مفيدة لكتابة الأدعية، الأذكار، الخواطر، الشعر، و الإعلانات بطريقة تجذب الانتباه على الشبكات الاجتماعية و خصوصا فيسبوك و تويتر.

يحتوي التطبيق على عدد من أيقونات المواقع العملاقة مثل جوجل، تويتر، فيسبوك، يوتيوب، ويكيبيديا و غيرهم. إذا ضغط على أي أيقونة يقوم التطبيق بإرسال ما كتبته إلى ذلك الموقع للنشر أو البحث عن مقال، فيلم، أغنية أو حتى إرسال تويت من نفس المكان بدون فتح متصفح جديد ثم قص و لصق الكلام.

يحتوي التطبيق على عدد كبير من الجمل العربية شائعة التداول في المناسبات الاجتماعية المختلفة للتذكير و لتوفير الوقت اللازم لكتابتها. صنفت الجمل إلى قوائم لسهولة الوصول إليها مثل الزواج، النجاح، الإنجاب، الوفاة، الشفاء،.. يكفي أن تضغط على أي جملة لكي تكتب بطريقة آلية. ويتوفر التطبيق على الرابط التالي : 







هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013