Blogger Widgets

4 نصائح للمحافطة على بطارية الجهاز المحمول

10:52 | | | 2تعليقات

4 نصائح للمحافطة على بطارية الجهاز المحمول
4 نصائح للمحافطة على بطارية الجهاز المحمول

انها من بين الاسئلة المعلوماتية الاكثر رواجا هذه الايام( مع سؤال "ما هو أفضل برامج مكافحة الفيروسات" ) :  كيف ينبغي علينا التعامل مع إعادة شحن الكمبيوتر المحمول للحفاظ على عمر البطارية؟
انشاء الله في هذا الدرس سنتكلم عن بعض النقاط الاساسية لحماية بطارية الجهاز من الاتلاف ، بالاضافة الى متى و كيف يجب شحن البطارية بالطريقة الصحيحة .

1. اتصل بمصدر الطاقة مهما كانت فرصة متاحة :


بايصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمصدر كهربائي، يمكنك تجنب دورة شحن لا لزوم لها، وهكذا سوف ستزيد من عمر البطارية الخاصة بك( شروحات حول دورة الشحن سنشرحها في آخر الموضوع)



2  اترك البطارية عند شحن جهاز الكمبيوتر الخاص بك .






هناك فكرة شائعة هذه الايام ، حيث يقولون انه يجب ازالة البطارية عند العمل بالجهاز وذلك لتفادي حادثة كهربائية او ما الى جانب ذلك. هذا خطأ وغير صحيح! في الوقت الحاضر، أن جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة مجهزة بدارة تحكم حتى تتجنب هذا النوع من المشاكل.
 وباﻹضافة إلى ذلك، بترك البطارية متصلة ،سيتم  تجنب انقطاع الكهرباء ممكن.

وقد يقول البعض أن الحرارة يمكن أن تغير طول الحياة للبطارية، ولكن اذا كانت حرارة جهازك ترتفع  في كل مرة، فقد تحتاج إلى التفكير بالقيام بتنظيف الجهاز قليلاً أو تغيير المروحة .

3 لا تترك ابدا البطارية فارغة او غير مشحونة .



أولاً وقبل كل شيء، عليك أن تعرف أن خلية بطارية تموت تحت عتبة 2.4 فولت. إذا تركت البطارية  غير مشحونة  لفترة طويلة ، الخلايا الخاصة بالبطارية يمكن أن تندرج تحت هذه العتبة  (ظاهرة التفريغ الذاتي) وبالتالي موتها المحتم و بدون رجعة (تشبيه فقط) .  فمن المستحسن ترك البطارية على جهاز الكمبيوتر الخاص به. وفي حالة التخزين مدة طويلة، اقرأ هذه النقطة أدناه:


4 في حالة شحن البطارية 40%:



اذا يجب عليك شحن البطارية ، مهما كانت الظروف ، والحد الادنى ، هو شحنه الى غاية 40% ثم نزع البطارية اذا اردت ذلك ؛ وذلك لتفادي ظاهرة التفريغ الذاتي .






  • اذا هذه هي النصائح الاربعة التي اجدها كافية للحفاظ على البطارية من الاتلاف، الآن لم ارادوا الذهاب بعيد ،فيما يلي بعض التفسيرات الإضافية:



دورات الشحن .

انها عملية شحن / تفريغ البطارية ، وهذه العملية جد عادية . ونقول انه تمت اكمال دورة شحن، اذا تم تفريغ البطارية كاملة ثم بعدها تم اعادة شحنها  . وكذلك مثلا تم تفريغها الى مستوى 50% ثم تم اعادة شحنها ، فتعتبر نصف دورة شحن . و المتوسط ، يمكن للبطارية تحمل مابين 300 و 1500 دورة قبل ان تبدأ بفقد قدرتها او طاقتها .


كالعادة اذا كان لديك افكار اخرى يمكنك دائما طرحها في التعليق
صديقكم عزالدين بنعيني







هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا

هناك تعليقان (2):

  1. معلومات مفيدة ،سيد عز الدين
    شكرا لك عليها ،ومن فضللك أريد التقصي حول معلومة سمعتها
    وهي : هل بإمكاننا إستعمال البطارية والجهاز في آن واحد ،حيث قيل لي أن هذا يقتل البطارية قتلا ،؟؟؟؟
    أشكرك على الموضوع الرائع وبانتظار إجابتك

    ردحذف
  2. نعم اخي، اظن ان هذه النقطة تم شرحها في الموضوع ، حيث ان الاجهزة المحمولة هذه الايام تحتوي على دارة كهربائية تحمي البطارية ، وبالتالي تتجنب جميع المشاكل المتعلقة بالبطارية، اي يمكنك ابقاء البطارية في الجهاز اثناء استعماله، ولن يكون هناك اي تأثير على البطارية، وكما قلت، الامور التي تأثر على عمل البطارية هو ما شرحته في آخر الموضوع.

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة ©2013